الرئيسية / أخبار عالمية / الأردني هناك حاجة لتحديد الوضع النهائي للقدس عن طريق المفاوضات المباشرة

الأردني هناك حاجة لتحديد الوضع النهائي للقدس عن طريق المفاوضات المباشرة

أدلى وزير الخارجية الأردني أيمن ألصفدي بتصريحات فيما يتعلق بالقرار الأخير الذي أصدره دونالد ترامب بخصوص الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، حيث أوضح أننا بحاجة إلى أن نحدد الوضع النهائي للقدس عن طريق المفاوضات المباشرة، كما أشار إلى أن هناك حقائق صعبة تتعلق بالظلم والاحتلال موجودة في الشرق الأوسط معتبرا أن قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل يعزز هذا الشعور بالظلم.

وفى تصريح له لشبكة سي إن إن الأمريكية أكد على ضرورة إنهاء الاحتلال موضحا القدر الذي تحتله القدس بالنسبة للجميع، مؤكدا على ضرورة وجود دولة لفلسطين على حدود وإلا ستكون المنطقة جميعها تحت تهديد الانفجار.

كما أعرب عن قلقه تجاه الآثار التي ستترتب على إعلان دونالد ترامب الأخير ليس فقط في الأردن وإنما أيضا في العالم العربي والإسلامي مؤكدا علي حساسية موضوع القدس بالنسبة للمسلمين والمسيحيين.

وأشار إلى أن الحل الوحيد لتجاوز ازدياد الوضع سوءا هي وضع خطة موجهة يتم المشي فيها سريعا، تشير إلى الحقوق الشرعية للفلسطينيين المتعلقة بالحرية والاستقلال وغيرها مع كون القدس عاصمة لفلسطين.

وأكد ألصفدي أن قرار ترامي الأخير غير قانوني وأن السلام في منطقة الشرق الأوسط ضروري للجميع وبالتالي لابد من إتاحة جميع الموارد والمضي قدما نحو خطة لإرساء السلام.

شاهد أيضاً

“MBC” توقف المذيعة الأردنية علا الفارس بعد تغريدتها عن نقل السفارة الأمريكية للقدس

  أثارت تغريدة من المذيعة الأردنية علا فارس الكثير من الاستياء لدى نشطاء مواقع التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.