الرئيسية / صحة المرأة / طرق تطويل الشعر في 5 خطوات سهلة وبسيطة في المنزل تعرفي عليها

طرق تطويل الشعر في 5 خطوات سهلة وبسيطة في المنزل تعرفي عليها

تذكرى أنه لا يمكنك أن تزيدي من طول الشعر بين عشية وضحاها بدون معرفة طرق تطويل الشعر الصحيحة. ما لم تطلق فروة رأسك خيوطًا جديدة فلن يصبح ابداً لطالما حلُمتي أن يكون مثل المشاهير، فإن الحصول على شعر طويل جديد يستغرق وقتًا.

طرق تطويل الشعر

يقول خبراء الشعر الشهيرين ، الذين ساعدوا في إظهار شعر الممثلين بشكل انيق و غير مماثل والذى يصل طوله إلى خصر الفنانات : “لا ينمو الشعر عادة إلا بمقدار ربع بوصة – إلى نصف بوصة كحد أقصى – في الشهر”. “وهذا فقط إذا كان يتمتع بصحة جيدة و ملىء بالفيتامينات وليس لديه الكثير من الخصل المكسرة.” وخلاصة القول: إن السر فى تطويل الشعر هو الصبر.

خطوات تطويل الشعر بسرعه فائقه

قصى شعرك أكثر. على الرغم من أن الحصول على حواف حادة متناسقة لن يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ، إلا أنه سيبقى شعرك في حالة صحية جيدة ويمنع الانشقاقات. تقول تاونسند خبيرة الشعر: “إذا انتظرت طويلاً ، فإن التشققات تجعل شعرك ينفصل ، فسوف يكون شعرك أقصر مما لو كنت تحصل على حواف متناسقة” ، نقترح عليك أن تطلب من الكوافير أن يقطع حوالي بوصة واحدة كل 10 إلى 12 أسبوعًا لمنع الأطراف المتفرعة الشديدة قبل أن تبدأ فى النمو.

استخدام المجفف من اهم طرق تطويل الشعر في كل مرة تستخدم فيها الشامبو. تقول تاونسند: “إذا كان شعرك مبتلًا ، فهذا يعني أنه عليك أن ترتبه”. “مع مرور الوقت ، من التلوين والتجفيف الحراري ، تبدأ الخيوط بالانخفاض في القاع.” يساعد مجفف على استبدال الدهون والبروتينات داخل جذع الشعرة ، “بالإضافة إلى إقفال الجروح لمنع حدوث المزيد من الضرر حتى تتمكن من الحصول على شعر أطول وأكثر صحة”.

تاثير الشامبو في طول الشعر

لا تستخدمى الشامبو في كل مرة تستحم فيها. “إنه لأمر مثير للصدمة بالنسبة لعدد النساء اللواتي ينسون إستخدام مجففات الشعر بعد الاستحمام ، وهو أسوأ شيء يمكنك القيام به لشعرك – وخاصة عندما تحاول زيادة طوله لفترة طويلة – الشامبو هو الشيء الذي يجب عليك تقليلها قدر الإمكان ،. إليك السبب: الغرض من الشامبو هو غسل الأوساخ وبقايا الصابون و المنتجات الأخرى ، ولكن يمكن أيضًا أن تأخذ الزيوت الطبيعية الأساسية التي تحافظ على خيوط ناعمة وصحية معه. عندما تحتاجين حقاً إلى الشامبو ، كونى ألطف اثناء الفرك على شعرك في فروة رأسك ، ثم اتركي الرغوات تنزلق إلى أسفل ، لتصل إلى بقية الشعر بينما تشطفه المياه بعيداً.

قم بعمل شطف بالماء البارد في نهاية كل دش. تقول الخبيرة: “هذا يساعد حقاً على نمو الشعر والحفاظ على صحة الشعر الطويل لفترة أطول ويعتبر من طرق تطويل الشعر “. “الماء البارد يجعل الطبقة الخارجية من الشعر أكثر سلاسة ، مما يساعد على منع الرطوبة والتشققات والمواد الضارة – تحتاجى فقط إلى القيام بذلك لبضع ثوان ، ولكن هذه خطوة إضافية واحدة مع مرور الوقت يمكن أن تحدث فارقًا كبيراً.”

نقطة اضافية:

قومي بمعرفة طريقة عمل:

ماسك البيض والمايونيز لعلاج تساقط الشعر

شاهد أيضاً

جفاف وتلف الشعر

علاج جفاف وتلف الشعر في 6 خطوات سهلة وبسيطة قومي بتجربتها الان

المحتوي1 علاج جفاف وتلف الشعر1.1 علاج تقصف الشعر طبيعيا1.1.1 علاج جفاف الشعر الشديد علاج جفاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.