الرئيسية / أخبار مصر / الفوائد الرهيبة لتناول الموز يومياً على الريق وخاصة للرجال

الفوائد الرهيبة لتناول الموز يومياً على الريق وخاصة للرجال

يعتبر الموز من ألذ الفواكه التي يقبل الكثير على تناولها سواء الكبار أو الأطفال و يسهم الموز في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة لذلك ينصح بالمداومة على تناوله و يؤكد بعض الأطباء على ضرورة تناول موزة واحدة يومياً على الريق و ذلك لأن الجسم يستفاد منها بطاقة رائعة تجعله قادراً على استقبال يومه بنشاط و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على الفوائد المتعددة الخاصة بتناول الموز يومياً على الريق .

نبذة عن الموز و قيمته الغذائية .. يزرع الموز في مختلف أنحاء العالم و هو من الفواكه الاستوائية الموجودة أغلب أيام العام وتستفاد الدول من زراعة الموز لأنه يسهم في ارتقاء اقتصادها و للموز قيمة غذائية عالية و ذلك لأنه يحتوي على بروتين ،و ألياف غذائية ،و كالسيوم ،و كربوهيدرات ،و حديد ،و مغنيسيوم ،و فيتامين ج ،و فيتامين ب6 ،و سكريات ،و صوديوم ،و فسفور ،و زنك ،و بوتاسيوم ،و مغنيسيوم كل هذه المواد يحتاج إليها جسم الانسان للقيام بعملياته الحيوية بكفاءة ،و التخلص من الأمراض .

اولا وقاية للقلب .. تناول الموز على الريق يفيد في الحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار و بالتالي كلما انخفض نسبة الكوليسترول الضار انخفض خطر الاصابة بأمراض القلب .
ثانيا تقوية العظام .. الاستمرار على تناول الموز على الريق في الصباح يزيد من قوة العظام و يحد من إلتهابات المفاصل .
ثالثا كفاءة جهاز المناعة .. تشير أخبار طبية إلى أن تناول الموز على الريق يومياً يقوي الجهاز المناعي و بالتالي يصبح الفرد أقل عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة .

رابعا زيادة نسبة فيتامين سي .. المداومة على تناول الموز صباحاً يزيد من نسبة فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم لبناء العضلات ،و الوقاية من الأمراض .

خامسا طرد البكتيريا و صحة الجهاز الهضمي .. ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض المعدة بتناول الموز يومياً على الريق لأنه يخلص الجسم من السموم والبكتيريا ،و يعالج قرح المعدة ويزيد من كفاءة الجهاز الهضمي ،و يعمل كملين طبيعي لذلك من يتناوله صباحاً كل يوم لا يعاني من الإمساك .

سادسا الوقاية من الأنيما .. ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو الأنيميا بتناول موزة واحدة يومياً على الريق لأنها ترفع نسبة الحديد في جسم الإنسان .

سابعا طرد السموم .. تؤكد أخبار طبية أن تناول التعود على تناول الموز يومياً على الريق ينقي الجسم من السموم .

ثامنا مفيد للفم و التخسيس .. ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلات روائح الفم الكريهة بتناول موزة واحدة على الريق لأنه تمنح الفم رائحة مميزة باقي اليوم يجانب ذلك الموز يحتوي على الكالسيوم المفيد لصحة الأسنان كما ينصح بعض أطباء الرجيم الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوز الزائد بتناول الموز على الريق لأنه يساعدهم على التنحيف لأنه يعمل على حفظ مستويات السكر في الدم ثابتة .
 
ملاحظة … يرجى عدم الإفراط و تناول أكثر من موزة واحدة فقط يومياً على الريق للحصول على النتائج المرجوة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه أكل الموز .

شاهد أيضاً

خلطه تنزل الدوره المحتبسه

أفضل خلطه تنزل الدوره المحتبسه بسرعة جدا وبدون اي الم مجربة 2018

المحتوي1 خلطه تنزل الدوره المحتبسه2 خلطه تنزل الدوره المحتبسه بسرعة3 خلطه تنزل الدوره المحتبسه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.